التحليل الفني في الفوركس

التحليل الفني هو بحد ذاته علم يتم دراسة فيه اسعار الصرف من خلال الرسم البياني في منصة التداول التابعة لشركة الوساطة, والهدف من هذا هو التنبؤ لاتجاه السعر المستقبلي لزوج العملات التي يتم التداول بها. ويمكن القول ان التحليل الفني يتكون من 3 قواعد وهي :



على المحلل في سوق الفوركس ان يعي جيدا معنى هذا المفهوم السعر يعكس كل شيء.بمعنى اخر ان السعر قد يعرف تقلب في وقت وجيز بسبب العوامل الاقتصادية كانت او الاخبارية التي تعتمد عليها عملة البلد الام, فالسعر يتحرك بناءا على هذه المؤثرات فعلى المحلل ان يكون دائما مطلعا على الأخبار الأقتصادية.



وفي سوق العملات السعر يعرف تحركا لثلاث اتجاهات اما صاعد او هابط او تصحيح افقي بدون الدخول في شرح كل تحرك على حده,المهم هنا على المتداول في سوق العملات ان عليه الفهم ان لايمكن ولا يوجد نطاق محدد لاتجاه زوج العملات لانه يقوم بالصعود بمئات النقاط في يوم واحد,وان سعر العملات يعرف ميول باستمرار في الاتجاه الذي يتحرك فيه وليس بشكل عشوائي "صعودا" و"هبوطا" .


وكل هذه التحركات التي نراها في سوق العملات نفسها في الحياة البشريية حيث يتم اعادة وتكرار بعض الاشياء وهذا قمنا بالتطرق له في مفهوم النمادج العكسية. مما ادى بها اختبارها على مايقارب 100 سنة وداى بها الى تكرار واظح ,والان يتم اعتمادها للتنبؤ بها للسعر المستقبلي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق