الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين في الفوركس

سوق الفوركس هو من أكبر الأسواق المالية العالمية الاوخرى الذي يتميز بسيولته اليومية التي تقدر ب 4 تريليون. وللمقارنة فقط فبورصة نيويورك تحقق حوالي 74 مليار دولار يوميا, ولذا فان من الجوانب التي يجب على المتداول المبتدئ ان يكون دائما وان يكون واسع من الجوانب والفنون التي يتميز بها المتداول او المستثمر الجدي في تجاراته في سوق الفوركس. فتعلم حيتيات واساسيات سوق الفوركس لايكمن فقط في اسس التحليل الفني والاساسي فقط بل يشمل الجوانب النفسية أيضا كالمشاعر والخوف والطمع والجانب الاكثر سيئا هي الثقة الزائدة واليأس.



 ومن الأخطاء التي على المتداول عدم التقيد بها والاستغناء بها : في الوهلة الأولى يرى المتداول في سوق الفوركس انه هو المتداول الأفضل وهذه الثقة الزائدة ليس لها مكان في الفوركس. نسبة كبيرة من المتداولين المبتدئين لايستعملون اوامر الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم المسبقة من هذه الخاصية مثلا يقوم المتداول بفتح صفقة ولا يعرف طريقة استعمال هذه الخاصية لمدة شهر سيتعرض حسابه للاغلاق.

 استعمال رافعة مالية مرتفعة مثلا المتداول قام بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد.



 ومن الاخطار التي يواجهها المتداول المبتدئ والذي يكون فريسة الشركات الوساطة عندما يتعرض المتداول للخسارة في بعض الاحيان قصد تعويض الخسارة . ومن هنا تتجلى أهمية استخدام وقف الخسارة والرافعة المالية الذي تناسب المبلغ المودع.



فوركس                  أفضل شركة فوركس             الترخيص والرقابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق