اوقات التداول المتاحة في سوق الفوركس

سوق الفوركس او العملات يتميز باوقات عمل تختلف عن الاسواق الاوخرى, يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة و 5ايام في الاسبوع ويبدأ يوم الاحد على الساعة 9 مساءا بتوقيت GMT. وفي هذا المقال سنتعرف معا على الاوقات الاكثر نشاطا في سوق الفوركس والاكثر اغتنام الفرص لتحقيق مكاسب قوية؟.



 الاسعار في سوق الفوركس تعرف نوعا من التحركات بسبب الاخبار والتي تتميز اما باتجاهين سواء كان هبوطا او صعودا ومن هنا يجب على المتداول ان يغتنم الفرصة عن طريق الاخبار والتحاليل اليومية المقدمة من طرف وسطاء الفوركس. وعلى حسب خبراء الاقتصاد التي تمتد سنوات الخبرة مايطول على 30 سنة يرون ان الفترة الاوربية والامريكية هي الاكثر زخما والاكثر تناسبا للتداول والبعض الاخر يرى ان الفترة الاسيوية هي الاكثر زخما والملائمة لبعض المتداولين من حيث هذه الفترة الاخيرة اي الفترة الاسيوية تعرف نوعا من التحركات ليس بالمستويات في الفترات الاوخرى. ومن هنا لايمكن التمييز بين الفترات الاكثر زخما والاحسن والافضل في التداول لان لكل شخص والفترة التي يرى نفسه مريح فيها.


 من الفترات التي فيها التداول متاحا في سوق الفوركس هي:

 الفترة الاوروبية وهي من اهم الاوقات اي الساعات الاولى بعد افتتاح بورصة لندن هي الأكثر نشاطاً بعد دخول بورصة لندن من الساعة 2:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة .
الفترة الأمريكية وهي من اهم الاوقات اي الساعات الاولى بعد افتتاح بورصة امريكا وهي الأكثر نشاطاً بعد نهاية بورصة لندن من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
 الفترة الاسيوية وتكون هذه الفترة أكثر نشاطاً عند دخول بورصة طوكيو في الساعات الأولى من هذه الفترة من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 4:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

 ومن هنا فعلى المتداول في سوق الفوركس ان يكون دائما مطلعا للاخبار الاقتصادية التي لها علاقة بحركة الاسعار.



فوركس                  أفضل شركة فوركس             الترخيص والرقابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق